مايو 22, 2024

ماسك يعيد تفعيل حساب ترامب على تويتر بعد استطلاع رأي

أعلن المالك الجديد لمنصة تويتر، إيلون ماسك، أنه أعاد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على هذه الشبكة الاجتماعية، بعد أن كان حُظر حسابه إثر اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكابيتول في يناير 2021.

وكتب ماسك على حسابه الخاص في تويتر “الناس تحدثوا. ترامب سيعود”، وذلك بعد النتيجة الإيجابية لاستطلاع أطلقه ماسك من أجل اتخاذ قرار بشأن إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق، وأيدت غالبية المشاركين في الاستطلاع عودة ترامب إلى المنصة.

وبعدما أشارت نتائج التصويت إلى تقدم المؤيدين بـ “نعم”، كتب ماسك تغريدة بالعبارة اللاتينية “Vox Populi, Vox Dei” (صوت الشعب هو صوت الرب).

وأطلق ماسك استطلاعا استمر 24 ساعة، انتهى يوم السبت، حول عما إذا كان ينبغي على الرئيس الأمريكي السابق العودة إلى الشبكة الاجتماعية بعد تعليق حسابه إلى أجل غير مسمى بعد ربط تعليقاته بالهجوم على الكابيتول.

وبحسب النتائج التي نشرها ماسك، حصد الاستطلاع 15.085.458 صوتا، 51.8% منهم يؤيدون إعادة تفعيل حساب ترامب، فيما عارضه 48.2%.

ويشار إلى أن ماسك قال في أوائل نونبر إن تويتر “لن يسمح” لأي شخص تم تعليقه حسابه لانتهاك قواعد المنصة بالعودة حتى يكون لدى الشركة عملية واضحة لإعادته.

وقال الملياردير الأمريكي، الذي اشترى الشبكة الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار، في سلسلة تغريدات سابقة إن “مجلس تعديل المحتوى في تويتر سيضم ممثلين لهم وجهات نظر متباينة على نطاق واسع، والتي ستشمل بلا شك مجتمع الحقوق المدنية والجماعات التي تكافح العنف الذي يغذي الكراهية”.

وقبل شراء الشبكة الاجتماعية، قال ماسك إنه من بين الأشخاص الذين سيرحب بهم على تويتر دونالد ترامب. 

Read Previous

جامعة محمد الخامس تنال الذهب في “إيكان”

Read Next

إجراء تأديبي بحق المكسيك بسبب هتافات عنصرية