مايو 22, 2024

جامعة محمد الخامس تنال الذهب في “إيكان”

فازت جامعة محمد الخامس بالرباط، من خلال مركز الابتكار التكنولوجي للمدرسة المحمدية للمهندسين، بالميدالية الذهبية وجائزة التميز ي المسابقة الدولية للاختراع والابتكارإيكان 2022″، التي نظمت مؤخرا في تورونتو بكندا.

وذكرت الجامعة، في بلاغ، أن هذه الجوائز منحت للمخترعين والمبتكرين البروفيسور حسن عمور، مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وأحد طلبته في سلك الدكتوراه رضوان كارلي، عن مشروعهما المبتكرسكانير ذكي جديد للكشف عن سرطان الثدي عن طريق التصوير بالمايكروويف”.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بـأول سكانير مغربي ذكي فعال وغير ضار ومنخفض التكلفة للكشف عن سرطان الثدي”.

وبهذه المناسبة، عبر محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، عن فخره بالمخترعين والمبدعين على النتائج التي حصلا عليها، مشيدا بالجهود التي بذلتها الأطر البيداغوجية والإدارية من أجل ضمان تأطير مشرف وذي جودة.

كما أكد غاشي على جودة التعليم والبحث والابتكار داخل الجامعة، والتي تلبي متطلبات الحاضر والمستقبل وتهييئ خريجي الجامعة للاستجابة بشكل أفضل لحاجيات السوق المتزايدة.

وحسب البلاغ فإن هذه المسابقة، التي نظمتها جمعية تورونتو الدولية للابتكار والمهارات المتقدمة (TISIAS) بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) والجمعيات العالمية للملكية الفكرية (WIIPA) ومبادرة الابتكار التعاونية (ICO)، تميزت بمشاركة 81 دولة وجهة وأزيد من 700 اختراع وابتكار.

Read Previous

كوريا الجنوبية ستحضر اجتماع مجلس الأمن بشأن إطلاق بيونغ يانغ صواريخ باليستية عابرة للقارات

Read Next

ماسك يعيد تفعيل حساب ترامب على تويتر بعد استطلاع رأي